خطبة الجمعة عن التستر التجاري مكتوبة

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:07 ص

خطبة الجمعة عن التستر التجاري مكتوب هذا ما سيتم تقديمه من خلال هذا المقال. المسلمون مأمورون بالعمل والسعي في طلب الرزق، وفي المقابل مأمورون بالصدق وأداء الحقوق وأداء الواجبات، فيمتنعون عن الغش والكذب والخداع والتزوير ومخالفة الأنظمة في المعاملات وفي التجارة وفي التجارة. كل عمل يقومون به، ولعل من أبرز الأمراض التي تنتشر في مجتمع التستر التجاري، حيث يهتم موقع المحتويات بتقديم خطبة جمعة عن خطورة التستر التجاري وبيان أثره وأضرار الغلاف التجاري – المتابعة وعواقبها.

خطبة الجمعة عن الستر التجاري

إن السعي وراء الرزق من الأمور التي أمر بها الدين الإسلامي، وهو من الأمور المطلوبة من جميع المسلمين، من أجل تأمين العيش بالطرق المشروعة، ودون سؤال الناس، ولكن ظهرت بعض الأمور غير المشروعة. في ذلك من النجاسات التي يلجأ إليها الناس وهي محرمة، ولذلك ستقدم خطبة عن الستر التجاري ليوم الجمعة على النحو التالي:

مقدمة خطبة الجمعة حول الستر التجاري

الحمد لله رب العالمين الملك العليم الذي أحل الحلال وحرم الحرام، وشرع للناس ما ينفعهم، ونهاهم عما يضرهم. نزول الوحي وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم بغزارة. أما بعد عباد الله فاتقوا الله:

أول خطبة جمعة عن التستر التجاري

لقد أمر الله تعالى الناس بالعمل والسعي لطلب الرزق الحلال، وعدم اللجوء إلى الحرام، ولعل كثيرا من المسلمين لا يدركون أن السعي في طلب الرزق لأداء واجبات النفس والأهل والأولاد من أفضل الأعمال الصالحة. ومن أجل الصفات التي يمكن أن يؤديها المسلم. ولكن الحذر من الكسب الحرام، فأشكاله منتشرة ومتعددة، ومن بينها التستر التجاري الذي يكون فيه تمويه للشرع، وقد أفتى كثير من أهل العلم بعدم جوازه لما فيه من الكذب والخداع. الحاكم وخدعه في مخالفة القوانين التي وضعها.

عباد الله، من صور التستر التجاري المحرمة، بيع التأشيرات والتأشيرات، لأنه أكل للمال بالباطل، وثمن هذا القبر حرام. لأنك تقطعها عنهم بغير حق، وكذلك أخذ مبلغ من المال من العامل مقابل كفالته وتركه يعمل لنفسه، فهذا كذب وتدليس وأكل لأموال المسلمين بالباطل، وهو الإتجار بالبشر، وهذا لا يجوز، فاتقوا الله في كسبكم وأموالكم وفي عملكم وعمالكم، أقول ما تسمعون وأستغفر الله العظيم لي ولكم.

خطبة الجمعة الثانية حول التستر التجاري

الحمد لله الذي ينعم على من يشاء من عباده بالتقوى منه والتقوى في أكل المال الحرام، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمداً عبده ورسوله، أما فيما يلي:

وقد أشار أهل العلم إلى أن من صور الستر التجاري المحرم أيها المسلمون أن يكون العمال مستعينين عند غير كفيلهم، ومما ذكره أهل العلم أنه لا يجوز للستر على العمالة السائبة، ولا على المتقاعسين والهاربين من الكفيل، ولا على البيع والشراء منهم، لأن ذلك مخالفة للأنظمة والقوانين التي سنتها الدولة لصالح الوطن والوطن. المواطن ، ولأنه يفعل ذلك بما يعد خيانة للدولة سواء منهم أو ممن أعانهم في ذلك.

عباد الله، الأرباح الطيبة يصلحها الله، وتنزل البركات بسببها، والامتناع عن الحرام خير للمسلمين في كل حال. نسأل الله أن يرزقنا وإياك من فضله وكرمه ورحمته ، فهو قادر على ذلك ويستحق الإجابة.

دعاء خطبة الجمعة للتستر التجاري

ارفعوا أيديكم فإني أدعو لها أن تكون ساعة استجابة: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات. منها وما بطن، يا الله، يا سميع الصوت، يا ماضي الغائب، يا كأس العظام لحماً بعد الموت، يا قوياً، يا قوياً، يا صلباً، يا صالحاً، اللهمّ اشف مرضانا ومرضانا. مرضى المسلمين، اللهم اشف مبتلانا وكل مبتلى من المسلمين، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارزقنا برحمتك رزقا حلالا طيبا مباركا، وآخر دعوانا أن الحمد لله لله رب العالمين.

وخطبة التستر التجاري لمنتدى الدعاة قصيرة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أكمل المرسلين، الذي بعث رحمة للعالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله والله والمضي قدما:

يا عباد الله، إن ابن آدم يكبر في الدنيا، ويكبر معه في حياته أمران: حب المال وطول الأمر، ومن ضعف إيمانه وأحب المال ضعف دينه معه تقل ثقته، وتزداد لهفته، فلا يكتفي بشيء، ويبحث عن المال ظلماً، ويدخل في أبواب الفساد، فيتعامل بالرشوة والاختلاس والتزوير والغش، ولا يفعل. كل ما هو رصيد شامل في الفساد المالي والإداري، وكل ذلك من أجل دراهم قليلة يضيفها إلى جيوبه.

ومن صور الفساد المالي أيها الإخوة التي انتشرت في هذا العصر، هو التستر التجاري، حيث يقوم الناس بالتستر على العمال المخالفين بأخذ الأموال منهم، فلا يجوز لأحد أن يستخدم عمالاً غير نظاميين، وهو أمر فلا يجوز تشغيل العامل عند غير الذي أحضر إليه، ولا يجوز إيواؤه أو التستر عليه، فهذا من أكل المال بالباطل، وفيه خلل في الأمن العام. فالعامل وصاحب العمل مسؤولان ومؤتمنان على ما تحت يده وعن أداء حقوقه في الدنيا والآخرة. قبل ذلك وبعده أقول هذا وأستغفر الله تعالى. يا نصرة لمن يستغفر ، استغفر الله.

خطبة الجمعة في الستر التجاري مستند

لقد جمعت الشريعة الإسلامية الفضائل كلها، فحفظت الدين والدنيا، وحفظت الأجساد والعقول والأرواح، وطهرت الأنفس والأموال، وحفظت الأنفس والأعراض، وحذرت من كل عمل لا ينفع. لا تتفق مع الشريعة الإسلامية، وقد أوضح العلماء كل ما يتعلق بمسألة التستر التجاري، حيث سيتم عرض خطبة الجمعة مكتوبة عن التستر التجاري فيما يلي، والتي يمكن تحميلها بصيغة وورد “من هنا”.

خطبة الجمعة في الستر التجاري pdf

والتستر التجاري يترتب عليه ضرر كبير وفساد كبير، عندما يتم تشغيل العمال لدى غير من استقدموا لهم، أو يتم إيواؤهم والتستر على مخالفي القوانين والأنظمة. ولأهمية توضيح هذا الأمر ونتائجه وعواقبه وحتى حكمه الشرعي، يمكنكم تحميل خطبة الجمعة كاملة مكتوبة عن التستر التجاري بصيغة ملف B. DF “من هنا”.

مع هذه الملفات التي يمكن تنزيلها ، نختتم المقالة خطبة الجمعة عن التستر التجاري مكتوبوالذي تم من خلاله عرض العديد من نماذج خطب الجمعة المكتوبة حول هذه المسألة، كما تم تقديم عدة ملفات بصيغ مختلفة للتحميل والاستفادة منها.