الدوارات شعاعية التناظر صح أم خطأ

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:33 ص

دوارات تناظر شعاعي ؟، حيث تتنوع الكائنات الحية الموجودة على سطح الأرض من حيث الخصائص والشكل وطرق التغذية والتكاثر ، وتعتبر الروتيفيرات من أهم هذه الكائنات الحية. الموضوع بشيء من التفصيل.

الدوارات هي تناظر شعاعي

الاجابة العبارة خاطئةحيث يُعرَّف التناظر الشعاعي بأنه التناظر الذي يقسم جسم الحيوان إلى نصفين متطابقين تمامًا ، ومن خلال هذا التناظر يمكن للحيوان أن يتحرك في اتجاهات مختلفة ، وهذه الخاصية غير موجودة في الدوارات ، ولكنها توجد في بعض الكائنات الحية الأخرى ، حيث أن الدوارات هي نوع من الكائنات الحية حيث تنتمي إلى أعضاء مملكة الحيوان ، لكنها كائنات مجهرية ، وهناك أكثر من نوع مختلف من الأنواع الدوارة التي لديها القدرة على التكيف مع العديد من الأنظمة البيئية المختلفة ، حيث يوجد بعضها يمكنه التكيف مع الماء المالح والعيش فيه ، والبعض الآخر يعيش في المياه العذبة ، وهناك البعض الآخر الذي يعيش بين حبيبات الرمل ، حيث تتميز هذه الكائنات بقدرتها الكبيرة على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة والتغيرات التي تحدث. فيها ، كما أنها تتحمل الجفاف ونقص المياه لفترة طويلة أيضًا.

الخصائص الرئيسية للدوارات

تتميز الروتيفر بمجموعة من الخصائص والميزات التي تميزها عن الأنواع الأخرى من الكائنات الحية ، ومن أهمها ما يلي:

  • تحتوي الدوارات الأمامية على عضو يسمى التاج الذي يحتوي على أهداب تحفز الحركة الدورانية للحيوان.
  • تتميز الروتيفيرات بحقيقة أن جسمها يحتوي على قشرة خارجية ، باستثناء منطقة الهالة والأهداب الموجودة فيها.
  • تحتوي الدوارات على أكثر من شكل حسب النوع ، بعضها دائري أو كيسي ، وبعضها يتخذ أشكالًا طولية وأشكالًا أخرى.

كيف تتكاثر الروتيفر؟

تتكاثر الروتيفيرات مثل الكائنات الحية الأخرى من أجل الحفاظ على النوع ، حيث يتميز جسم الذكر بوجود خصية واحدة فقط ، وجسم الأنثى يحتوي على المبيض الذي ينتج البويضات ، ويمكن للحيوانات المنوية أن تخترق جسم الأنثى بحيث يمكن أن يحدث الحمل تحت الجلد وانتظر حتى تخرج أفراد جدد.

أخيرًا ، لقد أجبنا على سؤال دوارات تناظر شعاعي ؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول الدوارات وخصائصها بالتفصيل.