كم المدة بين الجرعتين فايزر والآثار الجانبية للقاح فايزر

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:28 ص

كم من الوقت بين الجرعات ، فايزر؟ حيث أن لقاح فايزر من أفضل اللقاحات وأكثرها فاعلية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا ، وقد تم اختراعه واختراع العديد من اللقاحات الأخرى من أجل تقليل عدد حالات الإصابة بالفيروس ، وبالفعل أثبت لقاح فايزر فعاليته في بناء المناعة والوقاية من الإصابة بالفيروس ، ومن المعروف أن لقاح فايزر يؤخذ على جرعتين ، وفي السطور القادمة سنتحدث عن الفترة بين جرعتين من لقاح فايزر ، حيث بالإضافة إلى الكثير من المعلومات حول لقاح فايزر بشيء من التفصيل.

لقاح فايزر

لقاح فايزر من أفضل اللقاحات المنتجة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى من خلال تحفيز جهاز المناعة البشري لمقاومة الفيروس وتفعيل الاستجابة المناعية التي تساعد على منع تطور الأعراض ، وبالفعل أثبت لقاح فايزر فعاليته العالية في تحفيز المناعة لمكافحة الفيروس بمجرد دخوله إلى الجسم. يكون لقاح فايزر على شكل حقن مخصصة للحقن العضلي ويتم تناوله على جرعتين. قد لا يتسبب لقاح فايزر في بعض الأحيان في أي آثار جانبية أو آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة ، ولكن الآثار الجانبية ، في حالة حدوثها ، ليست مقلقة على الإطلاق لأنها تشير إلى أن الجهاز المناعي يعمل بشكل صحيح. جيد وتم تلقي اللقاح بشكل صحيح.

كم من الوقت بين جرعات فايزر

يتم إعطاء لقاح فايزر على جرعتين ما يقرب من ثلاثة أسابيعقد تمتد هذه الفترة حتى أربعة أسابيع ، حيث يكون لقاح فايزر على شكل حقن مخصصة للحقن العضلي ويتم تناوله على جرعتين. الأعراض طفيفة.

كيف يعمل لقاح فايزر؟

يعمل لقاح Pfizer باستخدام تقنية mRNA من خلال تزويد الجسم بمجموعة من التعليمات لإنشاء بروتين موجود على سطح فيروس SARS-CoV-2. إن وجود مستضد البروتين في الجسم يحفز جهاز المناعة على إنتاج الأجسام المضادة ، مما يهيئ الجسم لمحاربة العدوى المستقبلية بالفيروس نفسه ، وبالتالي فإن لقاح فايزر لا يحتوي على الفيروس نفسه ولا يمكن أن يسبب أي نوع من العدوى ، بالإضافة إلى ذلك. إلى ذلك ، فإن mRNA في اللقاح ليس لديه القدرة على تغيير تكوين الحمض النووي داخل الخلايا في جسم الإنسان لأنه مجرد جزيء عابر ولا يدخل النواة في خلايا الجسم حيث يوجد الحمض النووي البشري مخزن.

الآثار الجانبية المحتملة للقاح فايزر

يمكن أن يسبب لقاح فايزر بعض الآثار الجانبية التي تشير إلى الاستجابة المناعية للقاح. من أهم هذه الآثار الجانبية:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • تورم واحمرار في موقع الحقن.
  • صداع.
  • إسهال.
  • استفراغ و غثيان.
  • الشعور العام بالتعب والضيق.
  • قشعريرة.
  • التهاب المفاصل.
  • ألم عضلي
  • تورم الغدد الليمفاوية

أخيرًا ، لقد أجبنا على سؤال كم من الوقت بين الجرعات ، فايزر؟ كما تعرفنا على بعض المعلومات حول لقاح Pfizer وكيف يعمل ، وتحدثنا أيضًا عن بعض الآثار الجانبية التي يسببها لقاح Pfizer.