في ظهر اليوم الثلاثاء في رام الله في السادس والعشرون من شهر سبتمبر لعام 2024، تم قبول اوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية من قبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، نايف بن بندر السديري، لان يكون سفير فوق العادة مفوض دون إقامة في دولة فلسطين، وليكون قنصلا عاما في مدينة القدس، لنتعرف على التفاصيل في التقرير.

تفاصيل اعتماد سفير السعودية في فلسطين

تفاصيل اعتماد سفير السعودية في فلسطين

جرى اليوم قبولا من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لأوراق اعتماد السفير السعودي نايف بن بندر السديري سفيرا فوق العادة، مفوض غير مقيم في دولة فلسطين وقنصل لمدينة القدس، وذلك حصل.

  • ظهر اليوم الثلاثاء، بتاريخ السادس عشر من شهر سبتمبر، حينما تم استقبال الرئيس للسفير السعودي، داخل مقر الرئاسة في مدينة رام الله.
  • وشهد وصول السفير السديري إلى مقر الرئاسة، استعراض بس الذي وقف جانبا لأجل تحيته، وشهد اللقاء عزف كل من النشيط الوطني السعودي والفلسطيني.
  • وشهد هذا اللقاء ترحيب كبير من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، شاكرا لزيارته هذه إلى فلسطين، وتعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية في فلسطين.

ترحيب فلسطيني في سفير السعودية

وبعد أن انتهى اللقاء بين السفير السعودي والرئيس محمود عباس، تم الترحيب بسفير المملكة العربية السعودية، وتم التأكيد على ان هذا الاعتماد سوف يوطد العلاقات الأخوية القوية والمتينة التي تربط بين الشعبين.

  • في حين قال الخالدي على لسان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن شعب فلسطين يشكر المملكة السعودية لموقفها الثابت اتجاه الشعب الفلسطيني.
  • ومسندتها بشكل دائم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، شاكرا بذلك حرص كل من خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان للقيام بهذه الخطوة.

من هو سفير السعودية نايف بن بندر السديري

هو نايف بن بندر بن أحمد السديري، ولد في الواحد والعشرون من شهر يناير لعام 1963 للميلاد، في مسقط رأسه الرياض، عرف على أنه كاتب ودبلوماسي سعودي، عين سفير السعودية في الأردن وفي فلسطين مؤخرا.

  • ليكون سفير فوق العادة مفوضة وغير مقيم لدى دولة فلسطين، وكذلك قنصل عام لمدينة القدس.
  • السديري أول سفير من المملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين، وعين سابقا سفير السعودية في كندا.