ما هي اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:04 ص

ما هي أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان؟ من أجمل دول العالم على الإطلاق ، والتي تتميز بتنوعها الجغرافي والمناخي الجميل ، ومن خلال المقال التالي سنقدم لكم لمحة عامة عن أكبر مدينة في الدولة من حيث عدد السكان ، ونظرة عامة من دولة سويسرا كذلك.

سويسرا

دولة سويسرا هي جمهورية اتحادية تقع في أوروبا الغربية تابعة للاتحاد الأوروبي ، تحدها من الشمال ألمانيا ، ومن الغرب فرنسا ، ومن الجنوب إيطاليا ، ومن الشرق النمسا وليختنشتاين ، حيث كانت الدولة. تشكلت على مدى قرون عديدة وتميزت الدولة في نهاية القرن الثالث عشر ، بعد أن أعلنت السلام والحياد مع كل الدول بعيدة كل البعد عن الدخول في أي صراعات مع جيرانها أو أي من الدول ، وتتميز الدولة بدينها. والتنوع اللغوي.

ما هي أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان؟

أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان هي دولة “زيورخحيث يبلغ عدد سكان المدينة حوالي 366445 نسمة ، وتبلغ مساحة المدينة بأكملها 87.93 كيلومترًا مربعًا ، وبكثافة سكانية كبيرة تقدر بنحو 4700 نسمة لكل كيلومتر مربع.

مدينة زيورخ

تعتبر مدينة زيورخ السويسرية من أهم وأكبر مدن سويسرا. تقع في وسط شمال البلاد بالقرب من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ السويسرية حيث تشتهر المدينة بوجود جميع شركات الخدمات المصرفية المصنفة على أنها الأفضل في العالم. مدينة للعيش في العالم لمدة ثلاث سنوات متتالية ، وهي من أفضل مدن العالم في الأمان والنظافة والهدوء. تحتل بورصة المدينة المرتبة الرابعة في العالم بعد نيويورك ولندن وطوكيو.

ترتيب المدن السويسرية حسب السكان

يبلغ عدد سكان سويسرا حوالي 8.57 مليون نسمة موزعين على النحو التالي:

  • مدينة زيورخ: يبلغ عدد سكانها 366445 نسمة.
  • مدينة جنيف: تحتل المرتبة الثانية ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 177،500 نسمة.
  • باسل: تأتي في المرتبة الثالثة بين أكبر المدن السويسرية من حيث عدد السكان ، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 165000 نسمة.
  • مدينة برن: يبلغ عدد سكان المدينة 140228 نسمة وتتميز بالمتاحف والحدائق الجميلة الموجودة في أنحاء مختلفة من المدينة.
  • مدينة لوزان: يبلغ عدد سكان المدينة 129273 نسمة.
  • لوسيرن: تأتي في المركز السادس في القائمة ويبلغ عدد سكانها 81592 نسمة.

أخيرًا ، وصلنا إلى نهاية المقال ما هي أكبر مدينة في سويسرا من حيث عدد السكان؟من خلالها قدمنا ​​جميع المعلومات حول دولة سويسرا.