كم سعر تحليل pcr في السعودية

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:29 ص

كم سعر تحليل pcr في السعودية، أصبح البحث كبيرا على السعر في المملكة نظرا للحاجة الكبيرة لهذا التحليل خاصة مع انتشار العديد من مراكز فحص كورونا في مناطق المملكة السعودية السعودية سواء الثابت أو المحمول، ولهذا نجد المواطنين والمقيمين في المملكة يبحثون عن تكلفة تحليل pcr في المملكة، والتعرف على أماكن فحص PCR كورونا في السعودية، وهو ما سنتعرف عليه الآن .

تحليل pcr

تحليل كورونا PCR هو أحد أنواع تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل، أو ما يعرف بتحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل، ويعتبر من الطرق الدقيقة للكشف عن الفيروسات مثل فيروس كورونا، أو فيروس التهاب الكبد الوبائي سي، و وغيرها، حيث يتم أخذ عينة من دم المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، ويتم الفحص وتصدر النتيجة خلال يومين من إجراء التحليل، وإذا كانت النتيجة إيجابية، فهذا يعني أن الشخص مصاب. مصاباً بالفيروس، وإلا كانت النتيجة سلبية، مما يعني عدم إصابته بالفيروس.

أنظر أيضا: كيفية حجز موعد فحص كورونا تطبيق صحتي

كم سعر فحص pcr لكورونا في السعودية؟

مع الإعلان عن طريقة تحليل وكشف فيروس كورونا، تسابقت الدول لشراء مسحات لتحليل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، من أجل فحص المشتبه في إصابتهم بالفيروس، وسارعت الحكومة السعودية إلى يطلب هذه المسحات لتحليل pcr كورونا في المملكة لجميع المشتبه فيهم الراغبين في إجراء الفحص، فيتساءل. أيها المواطنون كم سعر فحص كورونا PCR في السعودية؟ وهذا ما سنتعرف عليه الآن.

وتتراوح تكلفة تحليل PCR في المملكة من 900 ريال سعودي إلى 1800 ريال سعودي للعينة الواحدة في شهر مارس الماضي، كما انخفضت تكلفة مسحات تحليل PCR إلى سعر يتراوح بين 600 إلى 900 ريال سعودي في المراكز المعتمدة والمستشفيات الخاصة.

أنظر أيضا: مراكز فحص كورونا بالرياض ومستشفيات الحجر الصحي

مراكز فحص كورونا pcr السعودية

وتنتشر مراكز فحص كورونا في جميع أنحاء المملكة، بما في ذلك المراكز الثابتة والمتنقلة، مما يدل على اهتمام الحكومة السعودية الكبير بالمواطنين والمقيمين لحمايتهم من هذا الفيروس، ومنع انتشاره بين المواطنين وأسرهم، لذا أعلنت وزارة الصحة السعودية أطلقت الصحة تطبيق صحتي، والذي يمكن من خلاله حجز موعد فحص كورونا pcr، وتحديد موعد الفحص، وتحديد أقرب مركز فحص كورونا pcr من المواطن، وذلك للحصول على الفحص المطلوب، والنتيجة سيتم إرساله على الهاتف فور صدوره، لذا يمكن تحميل تطبيق “صحتي” لمعرفة مراكز فحص كورونا.من هنا“.

وبذلك فقد لخصنا لكم جميع المعلومات المتعلقة بفحص كورونا أو ما يسمى بتحليل PCR لفحص العينات المشتبه بإصابتها بكوفيد 19، والتعرف على أقرب مراكز فحص كورونا في مناطق السعودية.