سبب وفاة السفير محمد العتيبي

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:54 ص

سبب وفاة السفير محمد العتيبي من الأمور التي أثارت الجدل في الساعات القليلة الماضية بعد إعلان وفاة السفير السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، يتساءل الكثيرون عن السبب الدقيق لوفاته والظروف التي أدت إليها، وفيما يلي نتعرف على السفير آل – العتيبي أصل عائلته وسبب وفاته.

من هو السفير محمد العتيبي؟

السفير محمد بن عبدالله العتيبي هو أحد السياسيين السعوديين. وكان سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث عرف بحسن الرأي والتصالحي طوال حياته العملية. كما يشغل منصب وكيل إمارة الرياض المساعد للشؤون الأمنية سابقاً. وأعلنت المملكة العربية السعودية خبر وفاة السفير منذ ساعات قليلة، وتم تشييع جنازة الفقيد يوم الخميس 8 يوليو 2024، الموافق 28 ذو القعدة، في مسجد الخرج. مسجد جوهرة البابطين شمال الرياض، ودفن في مقبرة شمال الرياض.

سبب وفاة السفير محمد العتيبي

أُعلن عن وفاة السفير السعودي محمد العتيبي سفير المملكة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة والوكيل المساعد السابق لإمارة الرياض للشؤون الأمنية. وعرفتهم المملكة ومن أهم سفراء المملكة في العالم وقبل ذلك سياسي رفيع المستوى، لكن لم يتم الإعلان عن سبب الوفاة بشكل رسمي.

أصل عائلة العتيبي

بعد انتشار خبر وفاة السفير محمد العتيبي في الإمارات، يتساءل الكثيرون عن أصل ونسب عائلة العتيبي، وتعتبر تلك العائلة من أرفع العائلات في المملكة العربية السعودية المعروفة بشخصياتها البارزة شخصيات شغلوا مناصب عليا، ويعود أصل العائلة إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن خسفة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام.

وهنا عرفنا سبب وفاة السفير محمد العتيبي السفير السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، أصل عائلته ونسبها وإلى أي قبيلة ينتمي، كما تعرفنا عليه وأهم المناصب التي شغلها طوال حياته السياسية.