ياام الثوب الاحمر كلمات

بواسطة: admin
يونيو 23, 2024 2:22 ص

يام اللباس الأحمر كلمات أغنية رائعة غناها وألحانها المطرب العراقي ماجد المهندس، وهي من الأغاني الجميلة التي لاقت إقبالا كبيرا من محبي المطرب والمطرب ماجد المهندس، وكانت ألحان الأغنية أيضا من خلاله، لتكتمل روائع الأغنية من خلال الكلمات الرقيقة والمعبرة، بالإضافة إلى اللحن الشجي والصوت الدافئ والقوي. حققت الأغنية حوالي 15 مليون مشاهدة على اليوتيوب.

يام اللباس الأحمر كلمات

يا الفستان الأحمر كلمات المؤلف والشاعر فائق حسن وألحان وأداء المطرب العراقي ماجد المهندسوالتي قدمت الأغنية للعالم العربي، ونالت عدد كبير من الإعجابات، وتدور فكرة الأغنية حول العاشق الذي يفكر في حبيبه ليل نهار، والذي يدعو الله أن يصيب حبيبه به الحب، كما ابتلي به، ونجد أن كلمات الأغنية تعبر عن عذاب الحب، وحسرة وعذاب العاشقين، وقد استطاع المطرب ماجد المهندس أن يؤدي هذه المشاعر بشكل مؤكد، وتفوق في أدائها حتى وصلت إلى الجمهور بهذا الإحساس الرقيق.

كلمات اغنية موال اليوم ام الرداء الاحمر

تحتوي أغنية يا أم الرداء الأحمر على موال طويل في بدايتها، ثم تبدأ كلمات الأغنية وهي كالآتي:

اليوم في الصباح أجلس وأفكر فيك

أنا مبتلى بالحب، وأدعو الله أن يباركك

وهم مثلي، تستيقظ الصبح، ولا تعرف شكلك

تشارك في هذا الحب لساقيك

أعترف بكل الانجذاب إذا قلت أنساك

تنسى شفاه العنب، وطولك ربيع الريحان

فمك مملوء ملحا وعيناك مثل الغزلان

ونزل الشعر الذي فوق المتن على الرمان

قم بإغلاق قميصك حتى لا يثور البركان

لقد تعبنا، ولكن إذا افترقنا، سنتعب

اليوم من الصبح انا قاعد وعندي جروح

مليون فكرة تأتي ومليون فكرة تذهب

قلبي وحده لا يتألم، أشعر بالجرح

تختنق وتتنفس وترجع الروح

لم أمت بعدك ولكني حي مذبوح

السيح وعين السيح تعالوا نلعب الجبيهة

شكلت يا عيني وانت زعلان منها

يا أم الثوب الأحمر أعجبني ثوبك

قلبي مليان بالحنين، قلبج عليه، هلونه؟

قم بتسجيل الدخول إلى آرنا سجل في خانا، حيث يوجد غرابه

لبس الدكان يشل يدك ويشيل ثوب من يشل يدك

وليد العم لا أريدك، أريد وليد جيرانه

قم بتسجيل الدخول إلى آرنا سجل في خانا، حيث يوجد غرابه

السيرة الذاتية لماجد المهندس

ماجد المهندس هو مطرب أغنية يا أم الثوب الأحمر التي غناها بإبداع كبير. ويمكن التعرف على معظم التفاصيل الشخصية والفنية لماجد المهندس على النحو التالي:

  • ولد في الخامس والعشرين من أكتوبر عام 1971م، من مواليد مدينة بغداد بالعراق، ويحمل الجنسية السعودية التي حصل عليها عام 2010.
  • ينسب ماجد المهندس إلى عائلة مسلمة تنحدر من مدينة الكوت في مدينة بغداد، وعاش ونشأ في مدينة الثورة حي الجميلة.
  • عاش في أسرة مكونة من ثلاثة إخوة صبيان وشقيقتين بناتيين، حيث بدأ حياته بمهنة الخياطة في محل والده المشهور بمحل المقص الذهبي.
  • التحق ماجد المهندس بكلية هندسة ميكانيكا الطيران، وسرعان ما تركها متوجهاً ليشق طريقه الفني، ليسافر إلى الأردن، للغناء والغناء.
  • بدأ الغناء في المطاعم والملاهي الليلية، لكن شهرته ذاعت، واستطاع أن يصعد درجات المجد الأولى، ولكن بعد كفاح طويل حقق حلمه.

حياة ماجد المهندس العائلية

تزوج من سيدة تونسية تحمل الجنسية الفرنسية، وانفصل عنها بعد أن رزق منها بابنه محمد، إذ رفعت عليه دعوى قضائية للحصول على الحضانة الكاملة للطفل، وربما تكون تلك القضية من الأمور التي تهمه كثيرا أثرت على حياة الفنان ماجد المهندس، وعلى الفور طلب من صديقه أن يقدم له كلمات تعبر عن حالته النفسية تجاه نجله محمد، وبالفعل غنى ماجد المهندس أغنية (قتلني حبك محمد).

وفي نهاية المقال تعرفنا عليك يام اللباس الأحمر كلمات أغنية رائعة للكاتب فايق حسن، أبدع في غنائها ولحنها المطرب العراقي والسعودي ماجد المهندس في نفس الوقت، والتي تعرفنا على أهم المعلومات عنها.